منتدى شباب قرية ام ولد - محافظة درعا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في الأربعاء ديسمبر 31, 1969
آخر عضو مسجل هندسية ستيل فمرحبا به

روابط هامة
عزيزي الزائر الكريم عند التسجيل في المنتدى يرجى وضع اميلك الحقيقي ليتم ارسال كودالتفعيل عليه

هام : كلمة السر يجب ان تكون قوية

وفي حال كنت عضواً مسجلا لدينا ونسيت معلوماتك يمكنك طلب اسم المستخدم وكلمة المرور عبر الرابط التالي : طلب استعادة كلمة المرور
المواضيع الأخيرةقرار اداري بتحديد عدد المواضيع المسموح بها باليوم.     موضوع يستحق النقاش Empty  الأحد أغسطس 30, 2015 7:40 am    من طرف لفظ (النور) في القرآن الكريم - منتدى شباب ام ولد     موضوع يستحق النقاش Empty  السبت فبراير 01, 2014 9:40 pm    من طرف ((أَبُو ذَرٍّ و القصة التاريخ الاسلامي     موضوع يستحق النقاش Empty  الجمعة يناير 10, 2014 12:06 pm    من طرف الصراط : وصفه وأحوال الناس عند المرورعليه     موضوع يستحق النقاش Empty  الجمعة يناير 10, 2014 12:03 pm    من طرف آيات الجهاد والقتال والنفير     موضوع يستحق النقاش Empty  الجمعة يناير 10, 2014 11:56 am    من طرف ان الله اشترى من المؤمنين     موضوع يستحق النقاش Empty  الجمعة يناير 10, 2014 11:54 am    من طرف الشجاع الأقرع     موضوع يستحق النقاش Empty  الجمعة يناير 10, 2014 11:53 am    من طرف علاج الكبتاجون     موضوع يستحق النقاش Empty  الجمعة يناير 10, 2014 11:51 am    من طرف لقد كفرت بالإستبداد - منتدى شباب ام ولد     موضوع يستحق النقاش Empty  الإثنين ديسمبر 30, 2013 9:17 pm    من طرف جاءت سكرة الموت     موضوع يستحق النقاش Empty  الأربعاء ديسمبر 25, 2013 3:34 am    من طرف 
اللهم عليك ببشار واعوانه
اللهم عليك ببشار واعوانه
اذكر الله اخي المسلم
لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم  

موضوع يستحق النقاش

رامز الرفاعي
أبو الريان
زهرة النرجس
soufia
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
soufia
عضوخيالي
عضوخيالي
soufia

انثى

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالجمعة نوفمبر 12, 2010 5:41 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

احلى واغلى اعضاء باجمل منتدى شفت انو ولا احد اطرق لهذا الموضوع مع انو شائع بوقتنا هذا

وش رايكم بشذوذ المجتمع العربي.......وتطلعهه الوحيد انه يصير متل الغربيين.....او بصفة عامة يتطلع لتغيير عادات وتقاليد مجتمعه العربي الاصيل

انا اختصرت عليكم الطرح بس انتو انشدوني بردودكم وانا مارح اعطي رايي هسع

حتى اوضح اكتر..............اعطوني رايكم بالكلام الدي تغير....بالتفكير ..باللبس للبنات والشباب معا.....الخ

زهرة النرجس
زهرة المنتدى
زهرة المنتدى
زهرة النرجس

انثى

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالسبت نوفمبر 13, 2010 10:13 am

مشكورة اختي فعلا موضوعك يستحق النقاش

وانا نزلت موضوع تقريبا متلو في منتدى المغتربين

اسمونصائح متواضعة للمغتربين بتمنى تشوفي

بس انا باسف عليهم لما بينسو اصلهم وبصيرو متلهم

بس مو الكل متل بعض الله يهدي الجميع ويستر علينا

أبو الريان
عضوخيالي
عضوخيالي
أبو الريان

ذكر

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالسبت نوفمبر 13, 2010 11:27 am

على اساس بدهم يواكبو العصر
soufia
عضوخيالي
عضوخيالي
soufia

انثى

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالسبت نوفمبر 13, 2010 1:12 pm

زهرة النرجس كتب:
مشكورة اختي فعلا موضوعك يستحق النقاش

وانا نزلت موضوع تقريبا متلو في منتدى المغتربين

اسمونصائح متواضعة للمغتربين بتمنى تشوفي

بس انا باسف عليهم لما بينسو اصلهم وبصيرو متلهم

بس مو الكل متل بعض الله يهدي الجميع ويستر علينا

مشكورة حبيبتي على التواصل الدائم بس انا ما عم احكي عن المغتربين الله يستر عليهم

بس عم احكي عن الي بالمجتمع العربي متلا بسوريا ....الجزائر يعني بمجتمعاتنا العربية

soufia
عضوخيالي
عضوخيالي
soufia

انثى

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالسبت نوفمبر 13, 2010 1:13 pm

أبو الريان كتب:
على اساس بدهم يواكبو العصر

ايه والله بس ماذكرت اي شيء

مشكور على التواصل اخي ابو الريان
رامز الرفاعي
عضوهام
عضوهام
رامز الرفاعي

ذكر

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالأحد نوفمبر 14, 2010 9:58 am

شكرا لك على الطرح المفيد فعلا موضوع رائع وبمكانه ويستحق النقاش ...
للأسف الكثير انحرف للعادات الغربية ... لكن أي واحد بتجه باتجاههم بكون عندو نقص وبلاقي انو ممكن يعوض نقصو باللحاق بهم وبعاداتهم حتى بتقليدهم بطريقة معيشتهم وملبسهم ... أما من يفتخر بشرقيته واسلامه فلا يمكن أن يغير مما ربي عليه ...

موضوع يستحق النقاش 648611
سومر
الاداري سومر
الاداري سومر
سومر

ذكر

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالأحد نوفمبر 14, 2010 2:05 pm

الغربة يمكن تكون نستنا الفصول

بس لايمكن ان تنسينا الاصول

واكيد هذه الظاهرة>الشذوذ> شائعة جدا في وقتنا الحالي

وخاصة في الخليج العربي والاسباب واضحة الترف والرفاهية وكثرة الاموال

وكلها اسباب لفسوق المجتمع...واذكر لكم قصة حصلت معي شخصيا في احد المولات التجارية الفخمة في الكويت

<مارينا مول> كنت انا وصاحبي عم نتمشى ونشتري شوية اغراض من المارينا فذهلنا بمنظر شاب بيشبه كلشي الا الشباب

سبحان الله والله بعد الملاحظة والتدقيق على تفاصيل جسموا لحتى عرفنا بلنهاية انو شب

اللباس لباس امرأة والجسم جسم امرأة والدلع والحركات تدل على انه امرأة والحقيقة انو نص شب ونص امرأ’

يقولون اننا نتمثل من المجتمع الغربي وهذا طبعا ليس صحيح حاليا..على العكس المجتمع الغربي اصبح يتمثل بنا

لما عند مجتمعنا من فسق وفجور وترف لكي لايطول النقاش عليكم بتمنى كل واحد يطلع على احد المولات التجارية

ويشوف الواقع بعينو ويريح حالو....

شكرا صوفي على هذا الموضوع القيم والمفيد

لكم تحياتي:سومر
الملكة بلقيس
عضو لامع
عضو لامع
الملكة بلقيس

انثى

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالأحد نوفمبر 14, 2010 9:04 pm

لماذا نقلد المجتمعات الغربية في كل ما هو سيء وأسوء

ولا نقلدهم في الأشياء الجميلة ؟؟ أهي لا تعنينا ؟؟ أم ماذا ؟؟

البنات تقلد الغربيات في الملابس القصيرة والشفافة والتى تكشف أكثر مما تغطي

وتتعمد اظهار مفاتنها بشكل يثير الإشمئزاز ... ثم ظهرت علينا الفضائيات التي أكدت ذلك

من أغاني سفيهة هابطة الكلمات وملابس مثيرة للشباب ورقصات كلها إثارة للشهوات

وأصبح جسم المرأة يمتهن ويباع ويشترى .. حتى الإعلانات أصبحت تعتمد على نفس الإثارة

أما الشباب فحدث ولا حرج .. ؟؟ تقليعات اللبس الغريبة وقصات الشعر العجيبة ودق الوشم

والبنطلونات المرتخية الساقطة الي أسفل الوسط .. وأشياء كثيرة عجيبة تقشعر لها القلوب والأبدان

والله ياأخوان نحن صحيح مغتربين لكن ولله الحمد عندنا الحركه الدينيه ولله الحمد حركه قويه والنساء بدأت

تلتزم بالعباءه الشرعيه وصار في وعي شديد للمغريات المحيطه فهالشي ماهو عند المغتربين بس

لأنهم عايشين بره ولكن في بلادنا منتشره بشكل كبير ونحن بس منقول موجوده عند المغتربين

ومامننظر حولنا ومنشوف
soufia
عضوخيالي
عضوخيالي
soufia

انثى

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالجمعة نوفمبر 26, 2010 2:04 pm

رامز الرفاعي كتب:
شكرا لك على الطرح المفيد فعلا موضوع رائع وبمكانه ويستحق النقاش ...
للأسف الكثير انحرف للعادات الغربية ... لكن أي واحد بتجه باتجاههم بكون عندو نقص وبلاقي انو ممكن يعوض نقصو باللحاق بهم وبعاداتهم حتى بتقليدهم بطريقة معيشتهم وملبسهم ... أما من يفتخر بشرقيته واسلامه فلا يمكن أن يغير مما ربي عليه ...

soufia
عضوخيالي
عضوخيالي
soufia

انثى

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالجمعة نوفمبر 26, 2010 2:13 pm

سومر كتب:
الغربة يمكن تكون نستنا الفصول

بس لايمكن ان تنسينا الاصول

واكيد هذه الظاهرة>الشذوذ> شائعة جدا في وقتنا الحالي

وخاصة في الخليج العربي والاسباب واضحة الترف والرفاهية وكثرة الاموال

وكلها اسباب لفسوق المجتمع...واذكر لكم قصة حصلت معي شخصيا في احد المولات التجارية الفخمة في الكويت

<مارينا مول> كنت انا وصاحبي عم نتمشى ونشتري شوية اغراض من المارينا فذهلنا بمنظر شاب بيشبه كلشي الا الشباب

سبحان الله والله بعد الملاحظة والتدقيق على تفاصيل جسموا لحتى عرفنا بلنهاية انو شب

اللباس لباس امرأة والجسم جسم امرأة والدلع والحركات تدل على انه امرأة والحقيقة انو نص شب ونص امرأ’

يقولون اننا نتمثل من المجتمع الغربي وهذا طبعا ليس صحيح حاليا..على العكس المجتمع الغربي اصبح يتمثل بنا

لما عند مجتمعنا من فسق وفجور وترف لكي لايطول النقاش عليكم بتمنى كل واحد يطلع على احد المولات التجارية

ويشوف الواقع بعينو ويريح حالو....

شكرا صوفي على هذا الموضوع القيم والمفيد

لكم تحياتي:سومر

soufia
عضوخيالي
عضوخيالي
soufia

انثى

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالجمعة نوفمبر 26, 2010 2:21 pm

الملكة بلقيس كتب:
لماذا نقلد المجتمعات الغربية في كل ما هو سيء وأسوء

ولا نقلدهم في الأشياء الجميلة ؟؟ أهي لا تعنينا ؟؟ أم ماذا ؟؟

البنات تقلد الغربيات في الملابس القصيرة والشفافة والتى تكشف أكثر مما تغطي

وتتعمد اظهار مفاتنها بشكل يثير الإشمئزاز ... ثم ظهرت علينا الفضائيات التي أكدت ذلك

من أغاني سفيهة هابطة الكلمات وملابس مثيرة للشباب ورقصات كلها إثارة للشهوات

وأصبح جسم المرأة يمتهن ويباع ويشترى .. حتى الإعلانات أصبحت تعتمد على نفس الإثارة

أما الشباب فحدث ولا حرج .. ؟؟ تقليعات اللبس الغريبة وقصات الشعر العجيبة ودق الوشم

والبنطلونات المرتخية الساقطة الي أسفل الوسط .. وأشياء كثيرة عجيبة تقشعر لها القلوب والأبدان

والله ياأخوان نحن صحيح مغتربين لكن ولله الحمد عندنا الحركه الدينيه ولله الحمد حركه قويه والنساء بدأت

تلتزم بالعباءه الشرعيه وصار في وعي شديد للمغريات المحيطه فهالشي ماهو عند المغتربين بس

لأنهم عايشين بره ولكن في بلادنا منتشره بشكل كبير ونحن بس منقول موجوده عند المغتربين

ومامننظر حولنا ومنشوف

كلامك درر يا اخت بلقيس والله كنا ببلاد الكفار وماساوينا متلهم

مشكورة على الرد الجميل
زهرة النرجس
زهرة المنتدى
زهرة المنتدى
زهرة النرجس

انثى

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالجمعة نوفمبر 26, 2010 4:07 pm

إن العالم الغربي منذ زمن ، ونتيجة النجاحات التي حصل عليها في حقولالعلوم الطبيعية المختلفة ، قد أصبح مركزاً

للتحقيقات العلمية في العالم ،وجذب أفكار الشعوب الشرقية إلى عظمته . ولكن رغم أن جميع الشعوب الشرقيةوقعت تحت تأثير الغرب ،

وتتبعه بصورة أو باُخرى ، إلا أنه يوجد أشخاص بينالشرقيين سحروا بالغرب لدرجة ـ وكما يقول الكتاب ـ أنهم اُصيبوا

بظاهرة التغرب ، وكأنهم فقدوا قيمتهم العقلية واستقلالهم الفكري أمام الغربيين ،فهم يرون كل آمالهم تنحصر في اتباع

الغربيين دون قيد أو شرط .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]لا شك أن هذا النموذج من التفكير المفرط في تقليد الغرب له أضرار ،ولتنوير أذهان جميع الطبقات وخاصة الشباب

لابد من توضيح في هذا المجال .

عن أبي عبدالله ( الصادق ) عليه السلام قال في حكم داود عليه السلام : « على العاقل أن يكون عارفاً بزمانه مقبلاً على شأنه

والله يهدي الجميع يارب ويحفظ الاسلام والمسلمين ويصلح شانهم

ومشكورة أحلى صوفي على موضوعك الرائع والقيم
.
أمجد الرفاعي
عضو ملكي
عضو ملكي
أمجد الرفاعي

ذكر

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالسبت نوفمبر 27, 2010 5:42 am

يا جماعة ليش هيك دائما نظراتكم سوداوية

صحيح في عندنا قسم من الناس إنحرفوا الى حضارات أخرى

بس في كمان قسم آخر متعصب لحضاتنا وبدافع عنها أشد الدفاع

وأحيانا بخلي قسم من الحضارات الثانية تتجه لحضارتنا وتتعلق فيها

كل الشكر إلك أخت صوفيا على الموضوع
عاشقة الحرية
عطر المنتدى
عطر المنتدى
عاشقة الحرية

انثى

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالسبت نوفمبر 27, 2010 6:24 am

مشكورة أخت صوفيا على هالموضوع الرائع وفعلا مو كل الناس تغيرو
موضوع يستحق النقاش 709159
زهرة النرجس
زهرة المنتدى
زهرة المنتدى
زهرة النرجس

انثى

موضوع يستحق النقاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع يستحق النقاش   موضوع يستحق النقاش Emptyالسبت نوفمبر 27, 2010 1:51 pm

صحيح أخي أمجد معك حق بس الأخت صوفيا عم

تحكي عن يلي تغيرو وتقلدو للغرب ونسيو عاداتهم

طبعا في الصالح وفي الطالح ومو الكل مثل بعض

موضوع يستحق النقاش
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موضوع مهم يحتاج الى النقاش والحوار
» موضوع للنقاش : ما هو افضل موضوع يعجبك في المنتدى؟؟؟
» أفلا يستحق الحب ؟؟؟
» موضوع هام جدا....
» الكل يستحق الحرية...