| اكتشاف طبى عظيم فى سورة يوسف | |
|
+5رامز الرفاعي زهرة النرجس Admin أبو الريان صوت الدلال 9 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
صوت الدلال عضو فعال
عدد المساهمات : 172 التقييم : 1 تاريخ التسجيل : 02/11/2010
| موضوع: اكتشاف طبى عظيم فى سورة يوسف السبت نوفمبر 13, 2010 11:21 am | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] (اذهبا بقميصى هذا فألقوه على وجه أبى يأت بصيرا وأتونى بأهلكم أجمعين )تمكن العالم المسلم المصرى /د.عبد الباسط محمد سيد الباحث بالمركز القومى للبحوث المصرية من الحصول على
براءة اختراع من دولتين الاولى أوربيه والثانية أمريكية بعد أن قام بتصيع قطرة عيون لمعالجة المياه البيضاء استلهاما من نصوص سورة يوسف عندما بدأ الباحث يتدبر الأيات الكريمة التى تحكى تأمر أخوة يوسف عليه السلام وما أل أمر أبيه بعد أن فقده وذهاب بصره ثم كيف ان رحمه الله تدراكته بقميص الشفاء الذى ألقاه البشير على وجهه فارتد بصيرا وبدأ يسأل الباحث مالذى يمكن أن يكون بقيص
يوسف ومع يقينه بانها معجزة الهيه ألا أنه أدرك أنه أكيد يوجد مغزى مادى يمكن ان يوصل اليه والبحث أولا ماذا يوجد بقميص يوسف غير العرق وبالبحث والدراسات استطاع الباحث من فصل
مركب من مكونات العرق الأساسية وهى (الجوالدين )والتى أمكن تحضيرها كيميائيا وقد سجلت النتائج على 250 مريضا متطوعا زوال البياض ورجوع الأبصار فى اكثر من 90% من الحالات
وتم الأشتراط على الشركة المصنعة للقطرة أن تشير الى أنه دواء قرأنى حتى يعلم العالم كله صدق هذا الكتاب المجيد وفاعليته فى أسعاد البشرية فى الدنيا ةالأخرة (وننزل من القرأن ماهو شفاء ورحمه للمؤمنين ) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | |
|
| |
أبو الريان عضوخيالي
عدد المساهمات : 1545 التقييم : 47 تاريخ التسجيل : 08/09/2010
| موضوع: رد: اكتشاف طبى عظيم فى سورة يوسف السبت نوفمبر 13, 2010 11:32 am | |
| سبحان الله لكل حرف حكمة وعبرة واعجاز بارك الله فيك م ش ك و ر ة | |
|
| |
Admin المدير العام
عدد المساهمات : 9445 التقييم : 362 تاريخ التسجيل : 20/08/2010
| موضوع: رد: اكتشاف طبى عظيم فى سورة يوسف السبت نوفمبر 13, 2010 11:48 am | |
| | |
|
| |
زهرة النرجس زهرة المنتدى
عدد المساهمات : 6975 التقييم : 263 تاريخ التسجيل : 07/09/2010
| موضوع: رد: اكتشاف طبى عظيم فى سورة يوسف السبت نوفمبر 13, 2010 12:04 pm | |
| | |
|
| |
صوت الدلال عضو فعال
عدد المساهمات : 172 التقييم : 1 تاريخ التسجيل : 02/11/2010
| |
| |
صوت الدلال عضو فعال
عدد المساهمات : 172 التقييم : 1 تاريخ التسجيل : 02/11/2010
| |
| |
صوت الدلال عضو فعال
عدد المساهمات : 172 التقييم : 1 تاريخ التسجيل : 02/11/2010
| |
| |
رامز الرفاعي عضوهام
عدد المساهمات : 1249 التقييم : 42 تاريخ التسجيل : 09/09/2010
| موضوع: رد: اكتشاف طبى عظيم فى سورة يوسف الأحد نوفمبر 14, 2010 10:03 am | |
| سبحان الله ... جزاك الله خيرا اختي والله يوفق الطبيب لابداعات اخرى من قرآننا الكريم وديننا الحنيف ... | |
|
| |
ABU YOUSUF مستشار اداري
عدد المساهمات : 9271 التقييم : 927 تاريخ التسجيل : 07/09/2010
| موضوع: رد: اكتشاف طبى عظيم فى سورة يوسف الأحد نوفمبر 14, 2010 10:20 am | |
| مركب من مكونات العرق الأساسية وهى (الجوالدين )والتى أمكن تحضيرها كيميائيا وقد سجلت النتائج على 250 مريضا متطوعا زوال البياض ورجوع الأبصار فى اكثر من 90% من الحالات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | |
|
| |
صوت الدلال عضو فعال
عدد المساهمات : 172 التقييم : 1 تاريخ التسجيل : 02/11/2010
| موضوع: رد: اكتشاف طبى عظيم فى سورة يوسف الأحد نوفمبر 14, 2010 12:56 pm | |
| | |
|
| |
صوت الدلال عضو فعال
عدد المساهمات : 172 التقييم : 1 تاريخ التسجيل : 02/11/2010
| |
| |
سومر الاداري سومر
عدد المساهمات : 1788 التقييم : 135 تاريخ التسجيل : 02/09/2010
| موضوع: رد: اكتشاف طبى عظيم فى سورة يوسف الأحد نوفمبر 14, 2010 2:12 pm | |
| وننزل من القرأن ماهو شفاء ورحمه للمؤمنين ) سبحان الخالق خلق لكل داء دواء | |
|
| |
صوت الدلال عضو فعال
عدد المساهمات : 172 التقييم : 1 تاريخ التسجيل : 02/11/2010
| موضوع: رد: اكتشاف طبى عظيم فى سورة يوسف الأحد نوفمبر 14, 2010 2:43 pm | |
| | |
|
| |
soufia عضوخيالي
عدد المساهمات : 1563 التقييم : 40 تاريخ التسجيل : 07/09/2010
| موضوع: رد: اكتشاف طبى عظيم فى سورة يوسف الأحد نوفمبر 14, 2010 8:10 pm | |
| | |
|
| |
الملكة بلقيس عضو لامع
عدد المساهمات : 985 التقييم : 31 تاريخ التسجيل : 06/10/2010
| موضوع: رد: اكتشاف طبى عظيم فى سورة يوسف الأحد نوفمبر 14, 2010 8:46 pm | |
| الموضوع غير صحيح
فتوى الشيخ
الشيخ حامد العلي في هذا الموضوع :
"لم يظهر لي وجه الاستدلال بالآية على أن العرق هو الذي رد بصر يعقوب عليه السلام ذلك أنها كانت آية
وكرامة ليوسف عليه السلام وأبيه كما هو ظاهر الآيات ، ولا تحدث لكل أحد ، ولو كان العرق لحدث مثله لكل
أحد ، وقوله تعالى " إني لأجد ريح يوسف " يدل على أن ريح يوسف الذي جاءه من من بعيد آية من الله ، قد
هيج ذكراه ، فبعث الأمل الذي هيأ نفسه فلما وجد ريحه في القميص حقا ، رد بصره بإذن الله ، بعد أن طالت
غيبة ابنه وكاد ييأس منه ولم يفعل ، ولأنه لو كان غير قميص يوسف لم يرد بصره حتى لو كان فيه العرق ، وقد
قطع بالقميص مسافة طويلة فجف العرق ، وإنما كانت رائحة يوسف وليس دخول العرق إلى عينه هي سبب
الظاهري لرجوع بصره ، والكرامة الإلهية هي السبب الحقيقي ، وذلك أن ذهاب البصر كان بسبب الحزن فلما
زال الحزن بأن وجد ريحه زال السبب فبطل الأثر بإذن الله تعالى إكراما ليوسف وأبيه عليهما السلام ، وهذا لا
يمنع أن يكون في عرق الإنسان مادة تفيد في علاج العين ، ولكن دلالة الآية على ذلك بعيدة
والله أعلم"
وهذا جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم عن هذا الموضوع:
هذا غير صحيح ، وذلك لِعِدّة اعتبارات :
الأول : أن الاستدلال بِقصة يوسف تختلف تمامًا عمَّا في هذه المقالة .
الثاني : أن العرق لم يكن هو سبب رجوع بصر يعقوب عليه الصلاة والسلام إليه ، فلو كان كذلك لَكان عَرق
يعقوب عليه الصلاة والسلام نفسه هو الذي يَرُدّ الله إليه بصره من خلاله ، وإنما ردّ الله إليه بصره من خلال
رائحة الولد .
الثالث : أن ذلك ألصق بالمعجزة ، وليس من باب الاستشفاء ، ولو كان كذلك لكان كل من فَقَد بصَره استشفى
بعرقه ، أو برائحة ولده !
وإن كانت رائحة الولد محبوبة إلى النفوس .
وقد وَرَد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قَبَّل حَسَنًا وضَمَّه إليه ، وجعل يَشُمّه . رواه الحاكم وقال : هذا
حديث صحيح الإسناد على شرط الشيخين ولم يخرجاه .
الرابع : أن ذلك لو كان كذلك لكان من باب عَرق الأنبياء وآثارهم ، وهي مُختلفة عن آثار غيرهم ، ولذلك فإن
عَرَق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان أطيب من الطيب .
ففي حديث أُمِّ سُلَيْمٍ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَأْتِيهَا فَيَقِيلُ عِنْدَهَا ، فَتَبْسُطُ لَهُ نِطْعًا فَيَقِيلُ عَلَيْهِ ،
وَكَانَ كَثِيرَ الْعَرَقِ ، فَكَانَتْ تَجْمَعُ عَرَقَهُ فَتَجْعَلُهُ فِي الطِّيبِ وَالْقَوَارِيرِ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَا أُمَّ
سُلَيْمٍ ! مَا هَذَا ؟ قَالَتْ : عَرَقُكَ أَدُوفُ بِهِ طِيبِي . رواه البخاري ومسلم .
الخامس : ما ذَكَره غير واحد من المفسِّرين أن ذلك القميص كان قميص إبراهيم عليه السلام ، وذلك أنه جُرِّد
من ثيابه وألْقِي في النار عريانا ، فأتاه جبريل بقميص من حرير الجنة ، فألبسه إيّاه فكان ذلك القميص عند
إبراهيم عليه السلام ، فلما مات ورثه إسحاق ، فلما مات ورثه يعقوب ، فلما شبَّ يوسف جعل يعقوب ذلك
القميص في قصبة ، وسدَّ رأسها ، وعلَّقها في عنقه ...
وهذا المعنى جاء عن مُجاهد والضحاك .
قال مجاهد : كان يوسف أعلم بالله من أن يعلم أن قميصه يَرُدّ على يعقوب بَصَره ، ولكن ذلك قميص إبراهيم
الذي ألْبَسَه الله في النار من حرير الجنة ... وأخبره جبريل بأن أرسل قميصك فإن فيه ريح الجنة ، وإن ريح
الجنة لا يقع على سقيم ولا مبتلى إلاَّ عُوفي .
فكل هذه الاعتبارات تَرُدّ ذلك الزعم .
والله تعالى أعلم . | |
|
| |
| اكتشاف طبى عظيم فى سورة يوسف | |
|